لجنة التنمية الاقتصادية تطلع على آلية عمل شركة إدارة الاستثمارات الحكومية

اطلعت لجنة التنمية الاقتصادية، برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة، وحضور أعضاء اللجنة، على آلية عمل شركة إدارة الاستثمارات الحكومية، وأبرز مشاريعها الحالية والمستقبلية.
 
واستمعت اللجنة، خلال اجتماعها في دار رئاسة الوزراء، إلى إيجاز من الرئيس التنفيذي لشركة إدارة الاستثمارات الحكومية خيري عمرو، حول الشركة التي تمتلك وتساهم في 36 شركة حكومية.
وأشار عمرو إلى أن شركة إدارة الاستثمارات الحكومية هي شركة مساهمة خاصة تمتلكها وزارة المالية وتبلغ قيمة المحفظة الاستثمارية للشركة حتى شهر حزيران من العام الحالي ما يزيد عن 2 مليار والنصف المليار دينار أردني.
واستعرض خلال الإيجاز خطة عمل الشركة، وأبرز إنجازاتها في العام الحالي، والمشاريع الجارية التي تعمل عليها كمشروع تمويل مخزون القمح الاستراتيجي الذي يستهدف رفع العبء التمويلي عن الخزينة وتقليص المديونية وجني وفر من عملية التمويل المقترحة، إلى جانب إيجاد فرص وسبل استثمار جديدة وتنشيط الدورة الاقتصادية واستقطاب رؤوس أموال جديدة.
كما استعرض عمرو المشاريع المستقبلية التي ستعمل عليها الشركة في قطاعات التعدين، والصناعة، والأمن الغذائي، والسياحة، إلى جانب توضيح آلية استراتيجيتها في إدارة الأصول وآلية الاستثمار.
يشار إلى أن شركة إدارة الاستثمارات الحكومية انشأت عام 2015 تحت مسمى "شركة إدارة المساهمات الحكومية" وكانت حينها شركة ذات مسؤولية محدودة، قبل أن يقرر مجلس الوزراء تغيير اسمها إلى شركة إدارة الاستثمارات الحكومية وتغيير صفتها القانونية من ذات مسؤولية محدودة إلى مساهمة خاصة في عام 2019. (بترا)

27-حزيران-2021 23:11 م

نبذة عن الكاتب